تخطى إلى المحتوى

افضل جهاز لشد البطن والخصر عن تجربة – 5 أجهزة

افضل جهاز لشد البطن والخصر عن تجربة

Last Updated on سبتمبر 15, 2022 by مصطفى جمال

افضل جهاز تمارين البطن والمعدة والخصر

افضل جهاز لشد البطن قد يصعب اختيارة عند توفر الكثير من الخيارات في السوق، حيث توجد أجهزة متعددة توفر تمارين مختلفة ومتنوعة للبطن والخصر، ويصعب التحقق من مدى فعالية هذا الجهاز ومدى افضليتة عن الآخر نظراً لعدم وجود خبرة مسبقة وعدم وجود شخص خبير في المجال للأفادة، لهذا قمنا بعمل بحوث ودراسات بواسطة مجموعة من الباحثين المتخصصين لدينا في مجلة اللياقة والتخسيس بهدف التقصي عن هذه الأجهزة والتعرف على حقيقة نتائجها في تقوية وشد عضلات البطن، وايضاً التحقق من فترة ظهور نتائج كل جهاز، وايضاً معدل رضا المستخدمين عن هذه الاجهزة.
وهنا جدول يوضح تقييم سريع ومختصر لأهم أجهزة شد البطن المنزلية:

اسم الجهازوصف الجهازالسعر
اب كوستريعد افضل جهاز لشد البطن، حائز على رضا كبير من المستخدمين ويأتي بجودة عالية ويناسب المحترفين والمبتدئين السعر
اب كينجمن افضل الاجهزة للبطن، حائر على معدل رضا جيد جدا من المستخدمين ويناسب المحترفين والمبتدئين السعر
اب روكيتجهاز جيد لاداء تمارين البطن، له تقييم متفاوت من المستخدمين ويناسب الاشخاص المبتدئين اكثر السعر
سيكس باك كيرجهاز جيد لاداء تمارين البطن والمعدة، يوفر تمارين ل6 منتاطق من الجسم، له تقييم متفاوت من المستخدمين ويناسب الاشخاص المبتدئين اكثر السعر
توتال كورجهاز جيد لاداء تمارين البطن، له تقييم متفاوت من المستخدمين ويناسب الاشخاص المبتدئين اكثر السعر

أجهزة البطن الرياضية:

اجهزة البطن الرياضية تتوفر بمسميات عديدة، مثل: (جهاز اب كوستر، آب روكيت، آب كينج، جهاز توتال كور، اب سيركل، سكس باك كير، جهاز آب رولر، عجلة البطن، حزام شد البطن، واجهزة اخرى كثيرة مخصصة لتمارين البطن والخصر.

وتختلف هذه الاجهزة في طريقة عملها والتمارين التي تقدمها لك، وتختلف كذلك الفائدة التي يوفرها كل جهاز وفترة ظهور النتائج، ولهذا قمنا بعمل تقييم عادل ودقيق لاشهر هذه الاجهزة لمساعدتكم في اختيار افضل جهاز رياضي منزلي لشد وتقوية عضلات البطن والمعدة.

اجهزة شد البطن

افضل جهاز لشد البطن والخصر:

يوجد العديد من الاجهزة الرياضية في السوق توفر تمارين متخصصة للبطن ولكن قمنا باختيار اشهر الاجهزة الرياضية للبطن وعمل تقييم دقيق لها لاختيار أفضل جهاز منزلي لشد البطن:

1- جهاز أب كوستر لشد البطن:

جهاز اب كوستر لشد البطن

جهاز ab coaster لشد البطن وتقوية عضلات المعدة

جهاز اب كوستر لتمارين البطن يعد من افضل الأجهزة المتخصصة للبطن، حيث يوفر الجهاز بسبب تصميمة الفريد على شكل قوس تمارين مركزة على عضلات البطن بشكل اساسي ويعزل اجزاء وعضلات الجسم الأخرى مثل عضلات الورك والافخاذ. مما يركز الحركة على عضلات البطن ويعطي افضل النتائج. يمكن اضافة اثقال لزيادة المقاومة وزيادة صعوبة التمرين لتحقيق فعالية اكبر من التمرين. يعطي الجهاز نتائج فعالية في شد وتقوية عضلات البطن خلال فترة قصيرة من 2-3 اسابيع من الاستخدام 5 مرات في الاسبوع.

مميزات جهاز AB Coaster:

– يوفر الجهاز استهداف لعضلات البطن ومنطقة الوسط بشكل اساسي وكامل ويحقق شد لعضلات البطن بنتائج مؤكدة 100%.
– بسبب تصميمة الفريد على شكل قوس يوفر حركة سلسة ومرنة وتمارين مركزة على منطقة البطن.
– يعمل على عزل عضلات الجسم الاخرى وعضلات الوركين والافخاذ ويركز العمل على عضلات البطن.
– لا يسبب الم في الظهر.
– الجهاز يعطي نتائج فعالة وسريعة في شد البطن بعد 2-3 اسابيع عند الاستخدام 5 مرات في الاسبوع.
– يناسب المحترفين والمبتدئين.

نصائح لاستخدام جهاز اب كوستر:

– من الأفضل عمل احماء قصير قبل بدء استخدام الجهاز.
– يجب استخدام الجهاز ببطىء مع تحكم في الحركة وذلك لجعل عضلات البطن هي من تقوم بالعمل وبالتالي تحقيق الاستفادة من الجهاز.
– الجهاز قد يسبب الم للظهر في حال عدم استخدام الجهاز بشكل صحيح او استخدامة بحركة سريعة وغير موزونة باندفاع وحماس زائد، او عند وضع عدد من الاثقال لزيادة المقاومة في الوقت الذي قد تكون غير مستعد لهذا بعد لهذا ينصح بالتدرج في استخدام الجهاز بالبدء ببطىء وبدون اضافة اي اثقال ومن ثم بعد مرور فترة يمكن اضافة بعض الاثقال لزيادة المقاومة وزيادة شدة التمرين.

يمكن طلب الجهاز من متجر امازون السعودي بسعر مخفض والدفع عند الاستلام: 

460  ريال – أطلب الآن

لن تدفع اي مبلغ إلا عند الاستلام – فقط سجل عنوانك ورقم هاتفك.

 

2- جهاز اب كينج AB King:

جهاز شد البطن اب كينج

جهاز شد البطن اب كينج

جهاز اب كيج من افضل الاجهزة المخصصة لشد البطن، يوفر الجهاز تمارين مركزة للبطن ويعمل على شد البطن بشكل جيد. يتوفر في الجهاز عدة مستويات مقاومة لزيادة صعوبة التمرين وزيادة الفعالية. يعمل الجهاز على شد وتقوية عضلات البطن خلال 2-5 اسابيع من الاستخدام بشكل يومي.

مميزات جهاز اب كينج لشد البطن:
يوفر تمارين مركزة لمنطقة البطن.

نتائج فعالة في شد البطن خلال 2-5 اسابيع من الاستخدام.
لا يسبب الم في الظهر.

 

يمكن طلب الجهاز من امازون السعودي بسعر مخفض: 

360 ريال سعودي – أطلب الآن

لن تدفع اي مبلغ إلا عند الاستلام – فقط سجل عنوانك ورقم هاتفك.

 

3- جهاز اب روكيت Ab-Rocket:

جهاز اب روكيت لتمارين البطن والمعدة

جهاز تمارين البطن اب روكيت

جهاز اب روكيت من الاجهزة الرياضية المخصصة لشد البطن، يوفر الجهاز امكانية اداء تمارين البطن التقليدية Crunch بشكل اسهل واسرع ويعمل على تخفيف الجهد على الرقبة والظهر وتوفير دعم اضافي للرقبة والظهر. ويساعد الجهاز في شد وتقوية عضلات البطن. الجهاز جيد للمبتدئين اكثر من المحترفين.

مميزات جهاز اب روكيت:
يوفر الجهاز امكانية اداء تمارين البطن التقليدية Crunch بشكل اسهل واسرع.

رخيص الثمن.

يمكن طلب الجهاز من Amazon السعودي بسعر مخفض مع التوصيل لباب منزلك:

220 ريال – أطلب الآن

لن تدفع اي مبلغ إلا عند الاستلام – فقط سجل عنوانك ورقم هاتفك.

 

4- جهاز سيكس باك كير Six Pack Care

جهاز شد البطن سكس باك كير متعدد الوظائف

جهاز سكس باك كير لتمارين البطن والجسم

جهاز سكس باك كير من اجهزة البطن التي انتشرت بشكل كبير وله مبيعات عالية على المتاجر الالكترونية والمحلات الرياضية، الجهاز مشابه في التصميم لجهاز اب روكيت وجهاز توتال كور والفرق انه يأتي بكرسي واضافات اخرى توفر امكانية القيام بتمارين اضافية، يوفر الجهاز امكانية اداء تمارين البطن التقليدية Crunch بشكل اسهل. ويعمل جهاز سكس باك كير على تخفيف الجهد على الرقبة والظهر وتوفير دعم اضافي لهما.
ياتي مع الجهاز بكرات اضافية لمنطقة الرقبة والظهر لعمل تدليك اثناء التمرين. ويتميز الجهاز باحتواءه على عدة وظائف اخرى توفر تمرينات متعددة ومتنوعة للساقين والافخاذ والبطن والظهر .ويساعد الجهاز في شد وتقوية عضلات البطن والمعدة والافخاذ وعضلات الساقين. الجهاز يناسب المبتدئين اكثر من المحترفين.

مميزات جهاز سكس باك كير:
يعمل على تقوية وشد عضلات البطن والمعدة بشكل جيد.

يوفر تمارين متنوعة ل 6 مناطق بالجسم.
يحتوي على بكرات متحركة لتدليك الظهر والرقبة اثناء التمرين.
سعر رخيص وفي متناول اليد.

يمكن طلب الجهاز من امازون السعودية بسعر مخفض

194 ريال – أطلب الآن

 

5- جهاز توتال كور Total Core ويسمى دودو سليمر:

جهاز توتال كور للمعدة وشد البطن

جهاز تمارين البطن والجسم total core متعدد الوظائف

جهاز توتال كور من الاجهزة الرياضية للبطن، الجهاز مشابه لجهاز اب روكيت كثيراً والفرق انه يأتي بمقاومة اضافية للخلف تعمل على تقوية عضلات الظهر وبذل جهد اضافي عند الاستخدام، يوفر الجهاز امكانية اداء تمارين البطن التقليدية Crunch بشكل اسهل واسرع ويعمل على تخفيف الجهد على الرقبة والظهر وتوفير دعم اضافي للرقبة والظهر. ويساعد الجهاز في شد وتقوية عضلات البطن. الجهاز جيد للمبتدئين اكثر من المحترفين.

مميزات جهاز توتال كور لتمارين البطن والجسم:

يوفر الجهاز امكانية اداء تمارين البطن التقليدية Crunch بشكل اسهل واسرع.
سعر رخيص ومعقول.

يمكن طلب الجهاز من امازون السعودي بسعر مخفض مع التوصيل لباب منزلك: 

240 ريال أطلب الآن

لن تدفع اي مبلغ إلا عند الاستلام – فقط سجل عنوانك ورقم هاتفك.

 

هل فعلاً تعمل اجهزة تمارين البطن على التخلص من الكرش وانقاص الوزن؟

الحقيقة انه لا يمكن تخسيس جزء معين من الجسم بمفردة ولا يمكن انقاص الوزن بعمل تمرين لجزء واحد من الجسم. حسب كل الدراسات والبحوث والتجارب، لا بد من تمارين رياضية لتخسيس كامل الجسم وليس حرق الدهون من جزء واحد من الجسم وترك باقي اجزاء الجسم. اضافة الى ذلك، اثبتت التجارب الفعلية للمستخدمين بأن استخدام هذه الاجهزة بمفردها لا يفيد ولكن لا بد ان يصاحب استخدام هذه الاجهزة نظام صحي متكامل وتحكم في مقدار السعرات الحرارية المأخوذة في اليوم.

واضافة الى ذلك ضرورة القيام بتمارين رياضية اخرى في نفس الوقت مثل التمرن على اجهزة الكارديو مثل السير الكهربائي او الدراجة الثابتة او الاليبتيكال، او المشي لفترة ربع الى نصف ساعة يومياً وذلك لبذل جهد اضافي لحرق الدهون وتوفير تمرين لكامل اجزاء الجسم. اما اجهزة البطن بمفردها فهي تساعد على اداء تمارين البطن التقليدية ولكن بأسلوب سهل ومحفز وبعض هذه الاجهزة توفر تمارين اضافية وتعمل جميعها على شد البطن بنتائج فعالة في شد البطن ومثبتة.

ولا تعمل على  تخسيس البطن والتخلص من الكرش، وقد توفر حرق بسيط للسعرات الحرارية ولكن الفائدة الرئيسية التي تحققها هذه الاجهزة هي شد البطن وذلك حسب تحليل الكثير من التجارب والتعليقات لمئات من المستخدمين لهذه الأجهزة على المدونات والمنتديات والمتاجر الالكترونية.

 

الآن دوركم، شاركونا ارائكم عن اجهزة تمارين البطن، وطموحاتكم من هذه الاجهزة 🙂